LG G3

LG-G3-Review-002-box
استطاعت شركة إل جي أن تثبت نفسها ضمن أقوى الشركات في سوق الهواتف الذكية وذلك ضمن سلسلة هواتف ذكية متميزة كان آخرها هاتف LG G3. الهاتف يعمل بنظام أندرويد كما أنه يتنافس وبقوة مع عدة هواتف مثل Galaxy S5, One M8 وXperia Z2 بما أن جميعهم يعملون بنظام الأندرويد.

التصميم

LG-G3-Review-011 LG-G3-Review-003
تهتم شركة إل جي بالمظهر الخارجي لهواتفها الذكية ويظهر ذلك في هاتف LG G3 حيث نرى تصميماً خلاباً يتمتع به الهاتف. أبعاد الهاتف هي 5.76 x 2.94 x 0.35 بوصات أي ما يعادل 146.3 x 74.6 x 8.9 مم. وبالمقارنة مع هواتف أخرى، يتمتع هاتف Galaxy S5 بأبعاد 14.2 x 72.5 x 8.1 مم ويعد أقصر وأقل سمكاً من LG G3 بينما يتماثل في الطول مع هاتف One M8. وللعلم، فإن وزن الهاتف 149 جم.

LG-G3-Review-006
على الرغم من أن الهاتف مصنع من البلاستيك، إلا أن إل جي عملت على جعل الهاتف مقاوم لإظهار آثار بصمات الإصبع على الهيكل الخارجي من الأعلى كما أن هناك طبقة معدنية رقيقة جداً على الغطاء الخلفي، لذلك فإنه لا يعد مصنعاً كاملاً من البلاستيك.
أحد أهم الصفات المميزة لشركة LG هي وضع أزرار للهاتف في الجانب الخلفي وهو الأمر الذي يجد المستخدمين صعوبة في التأقلم عليه. تتواجد السماعات في الجانب الخلفي كذلك، تماماً مثل هاتف Galaxy S5 كما أن للهاتف كاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بيكسل.

الشاشة

LG-G3-Review-017
تعتبر الشاشة في هاتف LG G3 أحد أهم العوامل المساعدة في نجاح الهاتف. حجم الشاشة 5.5 بوصات وهي الأكبر حجماً ضمن كافة المنافسين. دقة الشاشة 1440 x 2560 بيكسل أو يمكن أن نسميها QHD أي فائقة الجودة. كثافة الشاشة هي 538 بيكسل لكل بوصة.

نظام التشغيل

User-interface
هاتف LG G3 استطاع أن يثبت نفسه بألا يقبل نظام تشغيل أقل من أندرويد 4.4.2 كيت كات وهو أحد أحدث إصدارات الأندرويد حين تم إطلاق الهاتف. يحتوي الهاتف على كافة خصائص الأندرويد من شاشة الغلق، شاشة رئيسية ومشغل تطبيقات وما إلى ذلك بالإضافة إلى أن كل ذلك أصبح أكثر تنظيماً من ذو قبل. هناك خاصية جديدة تدعى KnockOn وهي خاصية تمكن من إيقاظ الهاتف بالنقر مرتين متتاليتين على الشاشة كما يمكنك استخدام رمز سري لحماية هاتفك.
هناك خاصية مميزة أخرى في الاستخدام وهي إمكانية تشغيل تطبيقين في نفس الوقت ويتم تقسيم الشاشة بينهم.

مراجعة هاتف LG G3

المعالج والذاكرة

يعمل الهاتف بمعالج سنابدراجون 801 وهو الاحدث على الإطلاق. المعالج المستخدم رباعي النواة 2.5 جيجا هيرتز Kirat 400 CPU. الذاكرة العشوائية 2 أو 3 جيجابايت وتختلف حسب ذاكرة تخزين الهاتف التي تتراوح بين 16 أو32 جيجابايت.

الإنترنت

Browser
يمكنك أن تتخيل كيف يكونتصفح الإنترنت سهلاً أثناء استخدام هاتف LG G3 الذي يحمل شاشة حجمها 5.5 بوصات لتكون كافية لعرض المحتوى بشكل مميز. توفر شركة إل جي متصفح خاص بها ومع ذلك، فإنه بإمكانك استخدام متصفحات أخرى مثل Chrome. بناء على تجربة المستخدمين، فلا توجد أي مشاكل أثناء استخدام التصفح عبر الإنترنت.

 

الكاميرا

Camera-UI
لم ترتفع دقة الكاميرا بشكل جنوني في هاتف LG G3 كما توقعنا حيث وصلت دقة الكاميرا إلى 13 ميجا بيكسل والتي لا تختلف كثيراً عن هاتف G2. يمكنك تصوير فيديوهات 4K أو 1080p وسوف تلاحظ كيف تكون الصور أفضل كثيراً في وضع 4K.

البطارية

LG-G3-Review-014
بما أن دقة الشاشة مرتفعة وكذلك كافة المواصفات الأخرى، فإن معدل عمر البطارية أصبح 3000 mAh ليمكنك من استخدام كافة المميزات الجديدة. ولكن بالمقارنة مع هواتف ذكية أخرى مثل Xperia Z2, Galaxy S5 أو One M8 فإنه الأقل بينهم حيث حصل على أقل عمر بطارية وهو 6 ساعات و14 دقيقة بينما الأعلى عمراً كان هاتف Xperia Z2 الذي وصل عمر البطارية إلى 8 ساعات و10 دقائق.
المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *