iWatch
حصلت شركة أبل على ثلاثة براءات اختراع للساعات الذكية التي ستطلقها قريباً تحت اسم iWatch وقد حصلت أبل عليهم في 14 ديسمبر 2012 ولم يتم الإفصاح عنهم سوى اليوم.

وصف براءات اختراع الساعة الذكية iWatch

براءة الاختراع الأولى ستكون عبارة عن أجهزة استشعار تمكن الساعة من تحديد ماذا تفعل وأين توجد. على سبيل المثال، يمكنها استعمال مركزين استشعار لتحديد ما إذا كنت تقوم بالركض ويقوم مركز استشعار المكان بتحديد ما إذا كنت تركض خارج المنزل أو على آلة السير المنزلية.
براءة الاختراع الثانية ستمكنك من وضع الساعة تحت نظام إرسال إشعارات أو خاصية عدم الإزعاج. على سبيل المثال، ستتمكن الساعة من معرفة ما إذا كنت نائماً أم لا بناء على التوقيت الحالي لمدينتك واستشعار ما تقوم به كما أسلفنا سابقاً. ستتمكن الساعة كذلك من تحديد ما إذا كان هناك أشخاص حولك في الغرفة أم لا وتخبرك بذلك. على سبيل المثال، إذا كان هناك شخصين يرتدون الساعة وأحدهم نائماً، فيمكن للساعة أن تصدر إشعارات اهتزازية للشخص المتيقظ بدلاً من الصوتية كي لا تزعج الشخص النائم.
براءة الاختراع الثالثة توصف كيف ستعمل أجهزة الاستشعار لتضبط نفسها تلقائياً على وضع عدم الإزعاج فإذا كنت نائماً ستنقل نفسها على وضع عدم الإزعاج. إذا كنت تتحرك قليلأ فإن الساعة ستظل على وضع عدم الإزعاج لأنه ربما يكون الشخص استيقظ ليتفقد الوقت ثم يخلد إلى النوم مجدداً.
المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *