مراجعة هاتف Xperia Z2
إستطاعت شركة سوني أن تنضم إلى قائمة أقوى المنافسين في سوق الهواتف الذكية بسلسلة Xperia التي تشمل هواتف ذكية وأجهزة لوحية. اليوم, نقدم لكم مراجة هاتف Xperia Z2 الذي يعد أهم وأحدث هاتف أصدرته شركة سوني Sony في الفترة الأخيرة. سوف نتطرق في المراجعة إلى كافة التفاصيل شاملة التصميم, النظام الداخلي, الكاميرا, المزايا الجديدة وما إلى ذلك.

Sony-Xperia-Z2-Review-002-box

التصميم

Xperia Z2 back Xperia Z2 side Xperia Z2 top
تهتم شركة سوني دائماً بالشكل الخارجي وهذا أحد أهم عوامل نجاح هواتفها. وقد صنعت هاتف Xperia Z2 معظمه من الزجاج بالإضافة إلى إطار من المعدن. إطار هاتف Z1 كان محاطاً بمعدن رمادي من الحواف ولكن في هاتف Z2 رأينا أن المعدن الرمادي يتوسط الإطار على عكس الهاتف السابق. طول الهاتف 146.8 مم وهذا أمر ليس بسئ ولكن عندما وصل عرض الهاتف إلى 73.3 مم فإنه أمر ليس جيداً على الإطلاق خصوصاً وأنه سيصعب حمله بيد واحدة. أحد أهم عوامل الهاتف الأخرى من ناحية التصميم هي السماعات الأمامية بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية للهاتف التي وصلت دقتها إلى 20.7 ميجابيكسل بالإضافة لخاصية LED فلاش في الخلف. هناك مدخل في الزاوية في أسفل اليسار حيث يتم توصيل السماعات الخارجية للهاتف.

الشاشة

Sony-Xperia-Z2-screen
فيما يتعلق بخصائص الشاشة, فإنها بحجم 5.2 بوصة ودقتها “فائقة الجودة” 1080 x 1920 بيكسل ليكون المعدل 424 بيكسل لكل بوصة وهذا أكثر من كاف لعرض صورة بنقاء لا يقارن. أقصى إضاءة للهاتف هي 458 nits وأقل إضاءة هي 16 nits كما أن درجة حرارة الألوان هي 6909 كيلفن.

النظام الداخلي

Xperia Z2 interface
الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.4.2 كيت كات وتلك المرة عملت سوني جاهدة لكي تصدر الجهاز بآخر تحديث ممكن ليتمتع المستخدمين من المميزات الجديدة لنظام أندرويد كيت كات. يتميز الهاتف كذلك بإمكانية تعديل شكل الإستخدام بسهولة, فأصبحت إمكانية إضافة أو تحريك أي تطبيق في غاية السهولة تماماً مثلما عودتنا سوني في أجهزتها السابقة. القائمة الرئيسية لديها العديد من الخصائص والتي يمكن تفقدها عبر تمرير الإصبع من يسار الشاشة لتظهر القائمة التي تمكنك من تعديل طريقة عرض التطبيقات وحذف البعض إذا أردت ذلك.

المعالج والذاكرة

هاتف Xperia Z2 يعمل بأحدث تقنية سنابدراجون Snapdragon 801 تماماً مثل هاتف Galaxy S5. المعالج في هاتف Z2 رباعي النواة 2.3 جيجاهيرتز كما أن الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت وذاكرة التخزين 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 128 جيجابايت.

مراجعة هاتف Xperia Z2 بالتفصيل

الكاميرا

Xperia Z2 camera 2Xperia Z2 camera
إستطاعت شركة سوني التفوق على كافة منافسيها بتزويد هاتف Xperia Z2 بكاميرا خلفية دقتها 20.7 ميجابيكسل بعدسات G. حجم الإستشعار في الكاميرا 1 / 2.3 بوصة ليصبح الأفضل بين كافة الهواتف الذكية مثل iPhone 5s و One M8 بإحتوائهم إستشعار بحجم 1/3 بوصة وهاتف Galaxy S5 بإحتوائه إستشعار 1 / 2.6 بوصة. هناك ميزة أخرى يتميز بها الهاتف وهي تحديد أفضل نظام لإلتقاط الصور أوتوماتيكياً بناء على الإضاءة وما إلى ذلك وتظل هناك إمكانية الإختيار بين أنظمة التقاط الصور. وبالمقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى, يعد الهاتف الأفضل في إلتقاط الصور بكافة تفاصيلها مع الحفاظ على جودة الألوان ورونقها.

Xperia Z2 camera sample

جودة المكالمات

Sony-Xperia-Z2-Call-quality
المكالمات الهاتفية ليست برائعة في هاتف Xperia Z2. سماعة الأذن تصدر صوت يخلو من الجودة الفائقة ليصدر صوت عالي وغير واقعي بينما المايكروفون لا يختلف عنه كثيراً ولكنه ينقل الصوت بطريقة أفضل من سماعة الأذن.

البطارية

Sony-Xperia-Z2-Battery
بطارية الهاتف تعمل بمعدل 3200 mAh وهي قدرة ليست بهينة فيمكنك إستخدام الهاتف في المكالمات لشبكة الجيل الثالث لمدة 19 ساعة أو يمكنك إبقاء الهاتف دون إستعمال لمدة 30.8 يوم. يمكنك الإستماع للموسيقى حتى 120 ساعة متواصلة أو تشغيل فيديوهات لمدة 10 ساعات.

ملخص

في نهاية الأمر, نجد أن الهاتف لديه مميزات وعيوب ولكن مميزاته تؤهله لكي ينافس وبقوة أفضل الهواتف الذكية الأخرى مثل Galaxy S5, iPhone 5s وOne M8 ونحن بإنتظار هواتف أخرى لتنضم لدائرة المنافسة قريباً جداً. من مميزات هاتف Xperia Z2 هي أن شكله الخارجي جذاب للغاية كما أنه يتمتع بشاشة كبيرة وأخيراً أفضل وأهم ميزة بالهاتف هي جودة الكاميرا والتي إكتسحت بها سوني كافة الهواتف الذكية الأخرى.
المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *