سامسونج

في نهاية العام الماضي عرضت شركة مايكروسوفت على شركة سامسونج الكورية الجنوبية مليار دولار، من أجل  تصنيع هواتف تعمل بنظام تشغيل ويندوز فون، ولكن هل تتوقع أن تتخلى سامسونج عن أندرويد من أجل عيون مايكروسوفت ؟!

مايكروسوفت تبحث عن زيادة حصة ويندوز فون في الأسواق

كشف المدون الروسي المطلع على أعمال مايكروسوفت إلدار مرتازين، أن مايكروسوفت أقبلت على هذه الخطوة بعد أن استحوذت على قطاع الأجهزة بشركة نوكيا الفنلندية، من أجل أن تقدم الدعم لنظام ويندوز فون التابع لها.

فتحاول مايكروسوفت أن تحصل من خلال سامسونج على  نصيب أكبر لنظام ويندوز فون في سوق الهواتف الذكية على حساب أنظمة التشغيل الأخرى المسيطرة على السوق، وخاصة أن الشركة الكورية تعد من أبرز الداعمين لنظام تشغيل أندرويد الذي تطوره شركة غوغل، والذي يسيطر على حوالي 80 في المائة من سوق الهواتف الذكية.

وكانت مايكروسوفت قد أبرمت صفقة مماثلة مع نوكيا لإنتاج هواتف ذكية تعمل بنظام وينوز فون، مقابل250 مليون دولار على أساس ربع سنوي، ولكن المثير للدهشة في الأمر، أن مايكروسوفت نفسها استحوذت على قطاع هواتف نوكيا بعد إبرامها تلك الصفقة، فهل تتمكن أن تفعل نفس الشئ مع سامسونج الذي على نجمها في الآونة الأخيرة ؟؟

وتطور سامسونج بطبيعة الحال عدد قليل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام ويندوز فون، إلا أن مايكروسوفت تسعى لزيادة حصة الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون في الأسواق إلى جوار الهواتف التي تصنعها شركات أخرى مثل إتش تي سي التايوانية وهواوي الصينية، حيث يطلق كلاهما هواتف ذكية تعمل بنظام ويندوز وأخرى تعمل بأندرويد.

هاتف جديد من فئة جالاكسي

وعلى صعيد أخر إصدارات سامسونج، كشفت الشركة الكورية عن الهاتف الذكي الجديد  كور أدفنس الذي ينتمي إلى فئة جالاكسي، وقالت سامسونج أن الهاتف الجديد، الذي يتفوق في إمكانياته على الإصدار الأصلي جالاكسي كور،  سيتم طرحه في الأسواق في بداية العام القادم.

مواصفات جالاكسي كور أدفنس

وزودت سامسونج هاتفها الجديد بشاشة قياسها 4.7 انش، وذاكرة عشوائية سعتها 1 جيجابايت، فضلا عن معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 8 جيجابايت.

وتم تزويد جالاكسي كور أدفنس بكاميرا خلفية دقتها 5 ميجابكسل، وبطارية قوتها 2000 ميلي أمبير، بالإضافة إلى بلوتوث 4.0، ومنفذ لذاكرة التخزين الخارجية.

ويعمل الهاتف الجديد بنظام تشغيل أندرويد 4.2 (جيلي بين). ولم تكشف سامسونج بعد عن سعر جالاكسي كور أدفنس.

جالاكسي نوت 3 لايت

وتعمل سامسونج أيضا على تطوير نسخة جديدة من هاتفها الذكي جالاكسي نوت 3 بتكلفة أقل، تحت اسم جالاكسي نوت 3 لايت.

ويحمل جالاكسي نوت 3 لايت مواصفات أقل من النسخة الأصلية،حيث سيتم تخفيض دقة وضوح الشاشة ودقة الكاميرا،  كما سيتم بيعه بسعر أقل.

ومن المتوقع أن يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4، وهو الإصدار الأخير من النظام الذي تطوره غوغل.

تراجع سهم سامسونج

وعلى صعيد آخر، أشارت تقارير إلى أن سهم سامسونج تراجع منذ بداية العام بحوالي 4.5 في المائة مع مكرر ربحية 6.6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *