مايكروسوفت و علامة تجارية جديدة 'Mod'

مايكروسوفت و علامة تجارية جديدة 'Mod'

بالعودة للتاسع من ديسمبر، تقدمت مايكروسوفت لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة للحصول على علامة تجارية جديدة “Mod”.

هل يكون ذلك هو الاستبدال الذي طال انتظاره للعلامة التجارية ميترو “Metro”؟

في أغسطس عام 2012 وقبل تدشين ويندوز 8 Windows مباشرة، تم الإعلان من قبل مسئولي شركة مايكروسوفت بأن العلامة التجارية “Metro” لن يتم استخدامها مرة أخرى في وصف الواجهة المقسّمة أو لغة التصميم المستخدمة في صميم أنظمة تشغيل الويندوز للأجهزة والهواتف. وبالرغم من أن مسئولي مايكروسوفت لم يصرحوا أبدا بسبب هذا التراجع، إلا أنه يعتقد بقوة أن سبب ذلك هو خلاف في التسمية مع الشريك الألماني (مجموعة “Metro”).

منذ ذلك الوقت وهناك عدة فرق مختلفة بداخل مايكروسوفت استخدمت كلمات مختلفة كبديل لـ “Metro” و”Metro-Style”. بعض الفرق فضّلت استعمال كلمة “Immersive” بينما الآخرون استخدموا “Windows-store” أو “Windows 8”. بينما لا يزال هناك من يستخدم كلمة “Modern” كبديل لكلمة “Metro”.

وكما نشر موقع NeoWin المهتم بأخبار التكنولوجيا في الثامن والعشرين من ديسمبر أن مايكروسوفت تقدمت بطلب تسجيل العلامات التجارية “Windows Mod”  و”Office Mod ” و”Microsoft Office Mod”. ربما يكون “Office Mod” هو الاسم المنشود لاصدارات الـ “Metro-Style” للتطبيقات الأربعة الأساسية لبرنامج الأوفيس والتي تعمل على إنشائها مايكروسوفت.

ربما يكون “Mod” هو مجرد “Metro” جديد. وربما يكون شيء أخر مختلف عنه كليا. هناك من تساءل إذا كانت “Mod” تمثّل اختزالا لكلمة “Module”. من المحتمل أن تكون إصدارات مايكروسوفت “Windows Mod” و”Office Mod ” – وذلك بعد قبول أسماء تلك العلامات التجارية – نوعا من مساعدات البرمجة الجديدة التي ستساعد في المطورين على تعزيز التطبيقات المحورية لمايكروسوفت.

ومن المهم الإشارة إلى أن مايكروسوفت تقوم بالتقديم لكثير من العلامات التجارية دون أن يتم استخدامها تجاريا أو إعلانيا. ولكن تبقى هذا العلامة التجارية هذه المرة مثيرة للفضول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *