أجهزة تعمل بنظام أندرويد في 2013

أفضل 5 أجهزة تعمل بنظام أندرويد في 2013

قبل قراءة هذه المقالة يمكنك الإطلاع على أكبر اللحظات التقنية في عام ٢٠١٣.

يمكننا القول أن نظام أندرويد يسيطر علي حوالي 80% من عالم الأسواق الذكية، و بسبب السيطرة الواسعة لأندرويد علي معظم الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق تزيد حيرة المستهلك في تحديد الهاتف الأنسب و الأفضل في السوق، لذا سنعرض لك أفضل 5 أجهزة تعمل بنظام أندرويد في 2013 والتي أتفق عليها معظم الباحثين في مجال التكنولوجيا و الهواتف الذكية:

جوجل Google Nexus 5

 

نيكزس

الهاتف الأخير الذي  اطلقته شركة جوجل Google، والذي يعمل بنسخة أندرويد 4.4 ويحمل اسم كيت كات KitKat، بشاشة بقياس 4.95 إنش، وبمعالج رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز. و2 GB رام وكاميرا خلفية 8 ميجابكسل.

اتش تي سي  HTC One

 

htc_one

نظر إليه على أنه المنافس الرئيسي لهاتف “جالاكسي إس 4” Galaxy S4 المنتج من شركة سامسونج، ويقدم كذلك بعض أقوى المواصفات الموجودة حاليا في الأسواق حيث يحمل شاشة عالية التحديد بدقة 1080p وبقياس 4.7 إنش ومعالج رباعي النواة مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 4 ميجابيكسل بتقنية UltraPixel الجديدة التي قامت شركة “إتش تي سي” HTC بتطويرها والتي تقدم جودة تصوير عالية خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل.

سامسونج Galaxy Note 3

note3

الهاتف الجميل من شركة سامسونج، والذي يأتي بشاشة كبيرة الحجم 5.7 انش نوع ” SUPER AMOLED HD “، بمعالج 1.6 جيجاهرتز رباعي النوى، ٣ جيجابايت رام وكاميرا خلفية 13 ميجابكسل.

سوني اكسبيريا Sony Xperia Z1

 

xperia z1

يعمل الهاتف الجديد على نظام جيلي بين أندرويد 4.1 ويأتي بمعالج رباعي النوى من نوع سنابدراجون بسرعة 1.5 جيجاهرتز وشاشة 5 إنش تي إ فتي 1080 بكسل مزودة بمحرك سوني برافيا 2 وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وأمامية بدقة 2 ميجابكسل بدقة 1080 إتش دي للفيديو و 16 جيجابايت سعة التخزين الداخلية بالإضافة على منفذ بطاقة مايكرو إس دي.

سامسونج Galaxy S4

SAMSUNG S4

يعمل الهاتف على نظام التشغيل جيلي بين أندرويد 4.2.2 ويأتي بمعالجين الأول رباعي النوى من كوالكم سنابدراجون 600 بسرعة 1.9 جيجاهرتز والثاني ثماني النوى من نوع أوكتا بسرعة 1.6 جيجاهرتز وشاشة بقياس 5 إنش تعمل على تقنية سوبر أموليد، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وأمامية بدقة 2 ميجابكسل وسعة تخزين داخلية 16 و 32 جيجابايت بالإضافة إلى منفذ مايكرو إس دي.

و تعتبر هذه الهواتف هي أفضل هواتف تعمل لنظام أندرويد لهذا العام ، و تعتبر هذه الاجهزة نتاج لعدة شركات كبري تعمل أجهزتها بنظام الأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *