هواتف ذكية

هواتف ذكية

يمكننا أن نعتبر عام 2013 من أكثر الأعوام حظا بالنسبة لعالم الهواتف الذكية وأجهزة التابلت، فقد شهد هذا العام خروج العديد من الأجهزة والتقنيات الحديثة التي استطاعت أن تترك بصمة واضحة في حياتنا.

هذا التطور التكنولوجي دفع العديد من الشركات الي مضمار المنافسة والتي وصلت في العديد من المرات الي حد كبير من شراسة ساحات المحاكم، إلا أن هذه المنافسة رغم حدتها وشراستها دفعت كل شركة إلى إبراز أفضل ما لديها لتتربع علي عرش سوق هواتف ذكية للعام 2013:

وسنستعرض يما يلي أفضل الهواتف الذكية التي ظهرت في عام 2013:

 

هواتف ذكية على رأسها الآيفون وجالاكسي نوت 3 في المرتبة الثالثة

 

1- آيفون iPhone 5S

هواتف ذكية iPhone 5S

 هاتف آيفون iPhone 5S من شركة أبل الذي يعمل بنظام iOS 7 الجديد والخاص بشركة أبل، ويأتي الجهاز بشاشة قياسها 4 انش مع الميزة الشهيرة “فتح القفل” من خلال بصمة الإصبع، ومعالج A7 64-Bit.

2- اتش تي سي HTC One

هواتف ذكية HTC One

الهاتف الشهير من شركة اتش تي سي التايوانية HTC One، و يعتبر الجهاز من أفضل الهواتف التي ظهرت في الفترة الماضية بنظام الأندرويد، بشاشة 4.7 انش “super LCD 3” بمعالج رباعي النواة بتردد 1.7 جيجاهرتز ورامات 2GB.

3- سامسونج جالاكسي Galaxy Note 3

هواتف ذكية Galaxy Note 3

هاتف جالاكسي Galaxy Note 3 الجديد من شركة سامسونج الكورية، والذي يأتي بشاشة كبيرة الحجم 5.7 انش نوع “SUPER AMOLED HD”، بمعالج 1.6 جيجاهرتز رباعي النواة، ورامات 3 جيجا بايت، وكاميرا خلفية 13 ميجابكسل.

4- نوكيا لوميا Nokia Lumia 1020

هواتف ذكية Nokia Lumia 1020

من شركة نوكيا Nokia الفلندية، يأتي هاتف Lumia 1020 مع مجموعة من التطبيقات المحملة مسبقا مثل خرائط “HERE” الخاصة بنوكيا وتطبيق الموسيقى “Nokia Music” بشاشة 4.5 أنش (AMOLED)، مع كاميرا خلفية 41 ميجا بكسل بتقنية PureView، ورامات 2 جيجا بايت، ويعمل بنظام ويندوز فون 8.

5- جوجل نيكسس Nexus 5

هواتف ذكية Nexus 5

 آخر هاتف أطلقته شركة جوجل، العامل بنسخة اندرويد 4.4 ويحمل اسم كيتكات، بشاشة قياسها 4.95 إنش، وبمعالج رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز. ورامات 2 جيجا بايت، وكاميرا خلفية 8 ميجابكسل.

6- موتورولا موتو Moto X

هواتف ذكية Moto X

الهاتف الجديد من شركة موتورولا Motorola بنظام الأندرويد، بشاشة AMOLED 4.7 انش، بمعالج ثنائي النواة 1.7 جيجاهيرتز ورامات 2 جيجا بايت.

7- هاتف LG G2

هواتف ذكية LG G2

من شركة ال جي بشاشة 5.2 انش وكاميرا خلفية 13 ميجا بكسل ومعالج 2.26 جيجاهرتز رباعي النواة ورامات 2 جيجا بايت، ويعمل بنظام الأندرويد، بزري تحكم بدرجة الصوت في الجهة الخلفية.

8- سامسونج جالاكسي Galaxy S4

هواتف ذكية Galaxy S4

هاتف آخر من شركة سامسونج بشاشة 5 انش “Super AMOLED”، ومعالج 1.6 جيجاهرتز رباعي النواة ورامات 2 جيجا بايت، مع خاصية أيقاف الفيديو”Smart Pause” عندما تبعد عينيك عن الشاشه، وخاصية Smart Scroll للتحكم بالمتصفح من الأعلى إلى الأسفل بالعين، ويعمل الهاتف بنظام الاندرويد.

9- موترولا ماكس Motorola Max

هواتف ذكية Motorola Max

هاتف موتورولا ماكس Motorola Max من شركة موتورولا بشاشة 5 انش “Super AMOLED”، ومعالج 1.7 جيجا هيرتز ثنائي النواة ورامات 2 جيجا بايت، وكاميرا خلفية 10 ميجا بكسل ويعمل بنظام التشغيل اندرويد 4.2.2.

10- سوني اكسبيريا Xperia Z1

هواتف ذكية Xperia Z1

من شركة سوني، هاتف اكسبيريا Xperia Z1 بشاشة 5 انش ومعالج 2.2 جيجا هيرتز رباعي النواة ورامات 2 جيجابايت، وكاميرا خلفية 20 ميجا بكسل ويعمل بنظام الاندرويد 4.2 جيلي بين.

ومازالت شركات الهواتف الذكية تبذل أفضل ما لديها لتطلق للعالم تقنيات ومزايا تجعل حياتهم أكثر سلاسة و رفاهية، حيث تعمل كل شركة علي تعبئة إصداراتها بأحدث التقنيات و المزايا لتتمكن من الصمود و إثبات نفسها في السوق وليكون لديها دافع لكي تحافظ علي تقدمها علي مضمار هواتف ذكية تفيد الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *