شاشات مرنة

 شاشات مرنة

تشير أحدث التقارير أن هاتفي آيفون iPhone 6 وسامسونج جالاكسي Galaxy S5 المرتقبين سوف لن يملكوا شاشات مرنة كما يتوقع الكثيرون، فيبدو أن سامسونج غير قادرة علي انتاج كميات كبيرة من شاشات مرنة تكفي لإصدار جهازها المقبل.

ومن جانبه يقول المحلل كيم جونج هيون من هيوجين للإستثمار “أن القدرة الحالية للشاشات المرنة ليست عالية بما فيه الكفاية لأصدار هاتف جلاكسي Galaxy S5 بشاشة منحنية، الهاتف الذي سيتم أطلاقه العام المقبل، على أن يتم الكشف عن الأجهزة القابلة للإنحناء نهاية العام المقبل بأعتباره بديلا عن جالاكسي.

إل جي وسامسونج هما الشركاتان الوحيداتان اللتان تنتجان شاشات مرنة لذا فهما لا تستطيعان أن تلبي إحتياجات أبل من الشاشات المنحنية، لذلك يُعتقد أن أبل غير قادرة علي أطلاق أيفون 6 بشاشة منحنية.

سامسونج تزيد من إنتاج شاشات مرنة بحلول نهاية 2014

يذكر أن سامسونج تنتج حاليا خمسمئة ألف شاشة مرنة للهواتف الذكية، مع تحقيق عائد 30%، و من المتوقع أن يرتفع الإنتاج إلى مليون شاشة بحلول أواخر 2014 .

ومن المفترض أن تبيع سامسونج 50.000 هاتف مرن “جالاكسي راوند” Galaxy Round في كوريا الجنوبية، فهو غير متوفر في الأسواق الأخري، بينما هاتف ال جي فيلكس بشاشة مرنة المتوفر في سوق كوريا الجنوبية و أكثر من سوق. تشير التقارير أيضا إلى أن شركة إل جي تنتج شاشات مرنة أقل من سامسونج.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *