تابلت

تشير أحدث التفارير لمجموعة ABI البحثية الي أن أسواق الهواتف ستشهد بيع أكثر من 285 جهاز تابلت ينتمي لعلامات تجارية كبيرة بحلول نهاية العام ويشمل التقرير شركات مثل شركة أبل Apple وشركة سامسونج Samsung وغيرها من الأسماء المعروفة في عالم الهواتف الجوالة، ويبدو أن التقرير لم يلقي الضوء علي أجهزة التابلت الرخيصة والغير معروفة.

في الولايات المتحدة سيتم شراء 70 مليون جهاز تابلت بحلول نهاية العام، أي أن كل واحد بين 4 أشخاص سيمتلكون أجهزة التابلت الحديثة، ويقول تقرير ABI أن أبل مازالت متربعة علي عرش مبيعات التابلت بينما أندرويد مازال يسعى للحاق بها.

ويري التقرير أن حوالي 51% من أجهزة التابلت التي سيتم تشغيلها تنتمي لشركة أبل، بينما تأتي أجهزة أندرويد بنسبة 40%.

ويتوقع أن تؤدي أبل بشكل باهر خلال الربع الرابع من العام، وذلك بعد أطلاق آيباد أير Air وآيباد ميني Mini و الذي يعمل بشبكية العين، وشهدت نتائج الربع الثالث بالنسبة لأبل أنخفاض 4% عن الربع السابق بينما قلت الأيرادات بنسبة 3%، وتبين أبحاث ABI أن أبل تسعي لكشف النقاب عن أجهزة جديدة، فأبل تسعي الي أطلاق جهاز 12.9 بوصة العام المقبل.

بينما شهدت شركة سامسونج زيادة خلال الربع الثالث من العام، وتسعي سامسونج الي أطلاق عدة أجهزة تابلت، ومن المتوقع أن تطلق جهاز جديد بشاشة 12.2 أنش.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *