Samsung Galaxy F

نظام Tizen

برغم من نجاح سامسونج Samsung في إطلاق هواتف تعمل بنظام أندرويد، فأن سامسوج لا تريد أن تربط مصيرها مع شركة أخرى، وهنا نعني شركة جوجل Google، وربما يكون هذا السبب الرئيسي وراء لجوء سامسونج الي نظام Tizen والذي يأمل أن يكون نظام التشغيل الرابع بعد iOS و أندرويد Android وويندوز فون Windows Phone.

وقد أسفر البحث في خدمات المعلومات وحقوق الملكيات في كوريا الجنوبية عن الخروج بصور لأول مرة لواجهة نظام Tizen المقرر الإعلان عنه في فبراير القادم، الواجهات تبدو مختلفة كثيرا عن هواتف سامسونج أندرويد المعتادة.

هناك عدة تشابهات بين نظام تايزن Tizen ونظام أندرويد يمكن ملاحظتها في TouchWiz أهمها ظهور الإشعارات في شريط الأيقونات، ووضعية القيادة، و S-Beam.

وتشير SamMobile أن سامسونج تهدف الي تعبئة النظام الجديد بأعلي قدر من المميزات قبل الأطلاق، لذا لا تتفاجأ إذا رأيت مميزات أندرويد في هواتف سامسونج التي تحمل نظام Tizen الجديد.

صور نظام Tizen الجديد

وجد المصدر تسريب بضعة صور نظام تايزن المذكور أعلاه والذي من المتوقع أن يتم إطلاقه على الأجهزة التي ستصدر في شهر فبراير القادم. الصور تظهر بأن النظام سيكون شكله مختلف كلياً عن نظام الأندرويد بحيث أنه يتميز بشكل رائع وجذاب للغاية. وتلك هي الصور التي يظهر بها نظام تايزن.

نظام Tizen

نظام Tizen

نظام Tizen

نظام Tizen

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *