Galaxy Note 3

Galaxy Note 3

مضى عامين منذ إصدار سامسونج Samsung أول هاتف جالاكسي نوت. فمنذ أشهر قليلة أصدرت سامسونج هاتف جالاكسي نوت 3 والذي يحتوي على المميزات المعتادة لسلسلة الجالاكسي نوت ولكن بالإضافة إلى تحديثات كثيرة في دقة الشاشة وقلم S-Pen والمعالج وتحديثات أخرى عديدة جعلت هاتف جالاكسي نوت 3 يتربع على عرش الهواتف الذكية. وسوف نتعرض إلى كل ميزة لهاتف جالاكسي نوت 3 على حدى من خلال تلك المراجعة.

التصميم

أخذ هاتف جالاكسي نوت 3 بعض مواصفات جالاكسي S4 من حيث الشكل, ولكن الغطاء الخلفي إختلف كلياً. فقد إتجهت سامسونج إلى إختيار الغطاء الخلفي ليتم تصنيعه من الجلد وتعد تلك المرة الأولى التي تغير فيها سامسونج إستخدامها للبلاستيك. وفيما يميز هاتف جالاكسي نوت 3 هو حجمه المتوسط الذي يجمع بين الهواتف الذكية وأجهزة التابلت. الهاتف لديه شاشة لمس بطول 5.95 بوصة وعرض 3.1 بوصة وإرتفاع 8.3 مم. وتعد تلك الأبعاد أكبر من الهاتف السابق جالاكسي نوت 2. وزن هاتف جالاكسي نوت 3 هو 168 جرام فقط مما يجعله خفيفاً جداً في حمله باللإضافة إلى أن الهاتف يأتي بثلاثة ألوان وهي الأبيض والأسود والوردي.

يحتوي الهاتف على مكان الميكروفون في اليسار بالإضافة إلى الIR في اليمين والتي تمكن الهاتف من إستخدامه مثل ريموت تحكم للتليفزيون. ويأتي زر التشغيل في في أعلى الجهاز وأزرار التحكم في الصوت تأتي في اليسار. وفي أسفل الهاتف تأتي فتحة الشاحن بحجم مايكرو وفي اليمين يأتي قلم ال S-Pen.
ويمكنكم كذلك إزالة الغطاء الخارجي لكي يتم التمكن من إزالة شريحة الذاكرة أو شريحة الهاتف وكذلك البطارية.

جالاكسي نوت 3 back

جالاكسي نوت 3 back 2

جالاكسي نوت 3 Side

الهيكل الخارجي

شاشة الجهاز بحجم 5.7 بوصة بدقة 1920 x 1080 شاشة Super AMOLED, وكذلك يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة سنابدراجون 800 2.3 جيجاهيرتز. وكذلك فإن الجهاز يأتي بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة تخزين إما أن تكون 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية تصل إلى 64 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية دقتها 13 ميجابايت والكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجابايت وبطارية الهاتف تعمل بقوة 3200mAH, وشريحة NFC وبلوتوث إصدار 4.0 وكذلك HSPA+.

مراجعة هاتف جالاكسي نوت 3

النظام الداخلي

يعمل هاتف جالاكسي نوت 3 بنظام أندرويد 4.3. وقد جاءت العديد من التحديثات الداخلية للجهاز والتي لم نشهدها من قبل في أي من هواتف سامسونج ومنها:

ميزة Air Command في قلم الS-Pen

Air Command

مع تلك الميزة الجديدة في هاتف جالاكسي نوت 3 فإنها تمكنك من الوصول إلى تلك الخدمات: Action Memo- Scrapbook- Screen Write- S Finder- Pen Window.وتلك الخدمات تظهر تلقائياً عندما تقرب قلم ال S-Pen من الشاشة (بدون لمسها) حتى ترى ظهور دائرة صغيرة ثم بعد ذلك إضغط على زر قلم الS-Pen وستظهر تلك الخدمات.

Action Memo

تمكنك تلك الميزة من كتابة رقم هاتف والإسم أسفله ومن ثم إتخاذ الإختيار من خيارات عدة مثل: إضافة إلى قائمة الأسماء- أو إجراء مكالمة تليفونية… إلخ. علماً بأن الهاتف يقوم بذلك تلقائياً.

Scrapbook

تمكنك تلك الميزة من رسم مخطط لأي شئ تريد حفظه, على سبيل المثال, رابط إلكتروني أو ما شابه ذلك.

Screen Write

تمكنك تلك الميزة من إلتفاط صورة من على الشاشة مع إمكانية كتابة أي ملاحظات عليها.

S Finder

تلك الميزة هي للبحث عن أي شئ داخل هاتفك جالاكسي نوت 3.

Pen Window

تمكنك تلك الميزة من تحديد مربع فارغ في مكان ما على الشاشة بالحجم الذي تريده ومن ثم إختيار التطبيق الذي تود أن يظهر في ذلك المكان.

والفيديو التالي يوضح ميزة My Magazine الجديدة والتي تمكنك من متابعة الأخبار والمذكرات الشخصية والصور والبريد الإلتكروني وما إلى ذلك:

نظام القراءة Reading Mode

كانت أول مرة نرى فيها نظام القراءة هي في جهاز جالاكسي نوت 8.0. تمكنك تلك الميزة من تغيير لون الخلفية في التطبيق المفتوح لكي تكون أكثر راحة للعين للقراءة.

الكاميرا

Camera

يحتوي تطبيق الكاميرا على خصائص عدة منها: كاميرا ثنائية, وجه جميل, أفضل صورة, أفضل وجه, صوت ولقطة, لقطة درامية, صورة متحركة والعديد من الخصائص الأخرى والتي توجد كذلك في هاتف جالاكسي S4. وكذلك فقد قامت سامسونج بإضافة خاصيتين جديدتين في هاتف جالاكسي نوت 3. ولكن بشكل عام فإن الكاميرا تبدو رائعة جداً في الهاتف.
إذا كنت تبحث عن هاتف كبير الحجم نوعاً ما, أو إذا كنت تنوي تجديد هاتف الجالاكسي نوت الخاص بك فإنك بالطبع لن تتردد في إقتناء هاتف جالاكسي نوت 3 الجديد. نتمنى أن نرى تعليقاتكم على المراجعة وأن نرى أي ملاحظات أثناء إستخدامكم لهاتف جالاكسي نوت 3.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *