ستيف وزنياك Steve Wozniak

ستيف وزنياك Steve Wozniak

 

كان ولا يزال ستيف وزنياك Steve Wozniak يعد أحد الآباء الروحيين لشركة أبل، فبالإضافة إلى الراحل ستيف جوبز، يعد ستيف ووزنياك الشخص الوحيد من الفريق الذي أخرج التفاحة للوجود. تلك التفاحة التي أذهلت العالم والتي تسمى أبل.

فهو مخترع جهازي أبل Apple 1 و Apple 2 والذين ساهما في الثورة الرقمية للكمبيوترات الصغيرة في سبعينيات القرن الماضي.

وبعيدا عن أبل التي تركها منذ سنوات… ها هو يعود الآن ليشارك الجميع خبراته في مؤتمر تمكين الشباب Youth Empowerment Symposium، أو ما بات يعرف اختصارا بتمكين Tamkeen. وفي هذه الأثناء يقوم ستيف بمشاركة خبراته للشباب في الكويت.

وإجابة على التساؤل في عنوان المقالة، فإن ستيف ووزنياك يزور الكويت كمشارك في ندوة محفز للشباب الكويتي حول قصة نجاح أبل، وذلك كي يقوم الشباب الكويتي بدور أكثر فعالية تجاه تقدم البلاد في المجالات التجارية، سواء كانت تقنية أو غيرها. وتبدو الراحة على ستيف وزنياك وهو يرتدي الزي الكويتي التقليدي وفي وجهه تلك الابتسامة العريضة المعروفة عنه.

ويعتبر هذا الموتمر هو موتمر تمكين الشباب الثاني، وهو مبادرة شبابية أكاديمية، وقد أحسنوا إختيار المشاركين وعلى رأسهم ستيف… فمن الذي يمكن أن يحفز الشباب أكثر من ستيف وزنياك نفسه؟ فبالإضافة له، يشارك كل من زيف سيغل Zev Siegl الشريك المؤسس لمجموعة ستاربكس Starbucks، والبروفسور ويليام سيلف William Self الحاصل على شهادة الدكتوراة من جامعة بيركلي كاليفورنيا وبكاليريوس من جامعة هارفرد، ولديه أبحاث كثيرة في السلوك التنظيمي الاجتماعي.

نترككم مع هذا الفيديو من ستيف وزنياك:

2 comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *