فيس بوك

فيس بوك

قد أعلن الموقع الإجتماعي فيس بوك Facebook عن تبنيه مباردة جديدة بإسم Internet.org تهدف لوصول خدمة الإنترنت لكل فرد على كوكب الأرض وذلك من خلال التعاون داخل صناعة التكنولوجيا، حيث قالت شركة فيس بوك أن هناك أكثر من 5 بليون شخص أو ما يعادل ثلثي العالم لا يتمكنون من الوصول للإنترنت، وهو ما يريد مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg مؤسس الفيس بوك تغييره.

تعاون فيس بوك مع شركات التكنولوجيا

وتعاون الفيس بوك مع بعض الشركاء الأخرين مثل سامسونج Samsung، إريكسون Ericsson، كوالكم Qualcomm، ميديا تك MediaTek، نوكيا Nokia، وأوبرا Opera، وذلك لتضافر جهودهم لتحقيق المباردة بمشاركة المنظمات ومشغلي شبكات الهواتف المحمولة حتى يتم الوصول للإنترنت بأسعار معقولة، وبيانات أكثر كفاءة، وتكنولوجيا سهلة المنال.

وقال مؤسس موقع فيس بوك: “هناك عوائق كبيرة تواجه الإتصال والإنضمام إلى الإقتصاد القائم على المعرفة في البلدان النامية”،  مشيرا إلى أن Internet.org يجمع بين شراكة عالمية ستعمل على التغلب على تلك المشكلات لإتاحة خدمة الوصول للإنترنت لأولئك الذين لا يستطيعون الوصول له حاليا.

وتعمل المباردة على إيصال كل شخص على هذا الكوكب إلى الويب من خلال الشراكات مع الشركات في جميع أنحاء العالم في صناعة الاتصالات، والتي لها القدرة على خفض تكلفة الإنترنت.

فعلى سبيل المثال ستدعم أوبرا الوسيلة لإيصال المستخدمين بالإنترنت بإمدادهم بالحد الأدنى من البيانات، أما ميديا تك وكوالكوم سيعملان على طرح أجهزة أكثر جودة وأقل ثمنا لنشر استخدام شبكة الانترنت في المجتمعات المتواضعة.

وعمل فيس بوك فعلا مع المتعهدين لتوفير حرية الوصول لخدماتها بإستخدام برنامج فيس بوك زيرو Facebook Zero، بينما وصل عدد المستخدمين لتطبيقها الفيس بوك لكل هاتف Facebook for Every Phone لأكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريا، أغلبها في الأسواق الناشئة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *