Kindle Fire Vs Nook Color Vs iPad 2 كيندل فاير وأي باد 2 ونووك كولور

Kindle Fire Vs Nook Color Vs iPad 2 كيندل فاير وأي باد 2 ونووك كولور

 

بيع ما بين 3 الى 4 مليون وحدة من الجهاز اللوحي الرخيص كيندل فاير Kindle Fire الخاص بشركة آمازون Amazon.  بالإضافة إلى الأخبار الجيدة لمبيعات يوم الجمعة الأسود الماضي، قد يكون بالفعل قد حصل الجهاز اللوحي كيندل فاير على ثاني أعلى مبيعات بعد الجهاز اللوحي الآي باد iPad من شركة أبل Apple.

 

بالعودة الى أغسطس، توقّع المحلّلين بان منتج امازون البديل للاي باد سوف يبيع ما يفوق 5 مليون وحدة قبل نهاية العام. و يبدو ان امازون سوف تجعل هذه التوقعات صحيحة مع كيندل فاير، والذي يباع بمبلغ 199 دولار أمريكي، ويمكن استخدامه لقراءة الكتب الإلكترونية، وتصفح شبكة الإنترنت، ولعب الألعاب وتنزيل الأفلام والبرامج التلفزيونية. إذا ما بيع اكثر من 5 ملايين وحدة، فإن كيندل فاير سيكون هو الأكثر مبيعاً بالنسبة للاجهزة اللوحية التي تعتمد نظام الاندرويد في العالم، بتفوقها على اجهزة رفيعة المستوى من شركتي سامسونج Samsung وموتورولا Motorola.

 

تقديرات بيع ما بين 3 الى 4 مليون وحدة من الجهاز اللوحي كانت بفضل موقع ديجي تايمز Digitimes، نقلا عن مصادر لم يُذكر اسمها، يقول تقرير كوانتا Quanta – وهي الشركة المنتجة لأمازون – قد تم شحن بالفعل ما يصل الى 4 ملايين وحدة، وسوف يكون من المرجح ان يصل العدد الى 5 ملايين قبل نهاية عام 2011.

 

اطلق كيندل فاير في 15 نوفمبر، ويتميز بشاشة 7 بوصة مع وضوح  1024 × 600  ومعالج ثنائي TI OMAP4 ومساحة تخزين تبلغ 8 جاجبايت. الجهاز اللوحي يوفر تطبيقات من فيس بوك Facebook، نيت فلكس Netflix، روفيو Rovio وآخرون. وهو الأمر الذي عززعلى  الأرجح اعتماده كجهاز رائع.

 

لدى كاندل فير اثنين من أكبر المنافسين من الأجهزة اللوحية وهما جهاز الاي باد،  الذي يباع بحد الأدنى 499 دولار، و جهاز نووك Nook اللوحي من شركة بارنز أند نوبل Barnes & Noble Nook والذي يباع ب 249 دولار. اي باد يحتوي اكثر بكثير من كاندل فير Kindle Fire، ولكن لأنه يكلف أكثر من 300 دولار، فالمستهلكون البخلاء قد يقرّرون بأنّهم يمكن أن يعملون بدون تلك الميزّات الإضافية. الجهاز اللوحي ذا نوك The Nook يوفر مساحة و أداء افضل من كاندل فير Kindle Fire، لكنه يفتقر لنظام تنزيل الافلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى الجاهزة للتحميل.

3 comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *