Meg Whitman ميج وايتمان

Meg Whitman ميج وايتمان

 

يبدو أنه على المديرة التنفيذية الجديدة لشركة (اتش بي) HP أخذ قرار صعب بشأن نظام تشغيل الخاص بالهواتف النقالة (ويب او اس) WebOS، و من أجل إزاحة القليل من الثقل عن كاهلها فإنها قد أجلت القرار النهائي بشأن النظام معلنة أن القرار المنتظر سيكون في خضم الأسبوعين المقبلين.

 

واشترت شركة HP السنة الماضية نظام تشغيل (ويب أو إس) (WebOs) من شركة بالم Palm المبتكرة الأصلية له، وذلك بمبلغ قدره 1.2 مليار دولار، غير أن الوضع حاليا محفوف بالمخاطر خصوصا و أن النظام يحوي العديد من المشاكل، و تأتي هذه المشاكل بعد استبعادها لجهازها اللوحي (تاش باد) HP Touchpad، غير أنها تفاجئت بالطلب القوي على الجهاز وذلك في خضم التخفيضات الناجمة في سعر الجهاز حيث كان السعر في التخفيضات 99 دولار، و لم يكن من الواضح ما يجب القيام به، و قد سرت شائعات متضاربة  حول مصير نظام التشغيل. حيث أن بعض المصادر قالت أن موقع (أمازون) Amazon يريد الحصول على نظام التشغيل هذا، ولكن هناك أيضا تقرير جديد يشير إلى أن شركة اتش بي سوف تحتفظ بنظام التشغيل لاستخدامه في الطابعات.

 

آخر تعليق حول الموضوع للمديرة التنفيذية لشركة اتش بي، ميغ ويتمان (Meg Whitman) كان أثناء مقابلة مع الجريدة الفرنسية (لو فيغارو) Le Figaro حيث صرحت أن القرار النهائي حول نظام التشغيل سيكون خلال أسبوعين، و أضافت: “يجب أن يكون لدينا نظام تشغيل آخر”. والذي يفترض أن يكون نظام التشغيل ويندوز Windows 8. غير أن هذا الأخير لن يصدر للأجهزة اللوحية حتى عام 2012، لذلك سيتعين علينا أن نرى ما سيحدث مع نظام تشغيل ويب أو أس، وذلك مع استمرار عمل موظفيه ال 600 عليه.

 

في مطلع شهر نوفمبر الماضي، قالت ويتمان في غرفة مليئة بالموظفين أن “الشركة ما زالت غير متأكدة مما يجب فعله بشأن بالنظام” وأضافت كذلك: “إنه من المهم لي أن أتخذ القرار المناسب، و ليس القرار الأسرع”.

6 comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *