iPhone Vs Android Sales مبيعات الأيفون والأندرويد

iPhone Vs Android Sales مبيعات الأيفون والأندرويدلقد قامت شركة نيلسن Nielsen بإصدار تقرير جديد فى أبحاث الموبايل، مع واحدة من الاحصائيات الكبرى والتى جاء فيها: أن عدد الذين يشترون نظام الأندرويد Android هم ضعف عدد الذين يشترون جهاز الأيفون iPhone.

 

وقد جاءت الاحصائيات خلال الثلاثة اشهر الماضية لتكون كالتالى:

 

56% من المشترين قاموا بشراء هواتف ذكية جديدة بنظام تشغيل اندرويد

28% قاموا بشراء الآيفون

9% اشتروا البلاك بيري

6% اشتروا أجهزه اخرى (منها هاتف ويندوز وغيرها من الاجهزة)

 

وهذه هي الإحصائيات كما جاءت من شركة نيلسين:

 

nielsen iphone تقرير نيلسين عن الأيفون

 

وبالطبع، كان يتوجب في هذه الإحصائيات الإشارة بأي مكان في الهامش إلى ملاحظة هامة لا يغفل عنها أحد، وهى أن الآيفون عبارة عن جهاز واحد – أو جهازين، إذا ما أخذنا عبين بالاعتبار اصدار ال 3GS – ويتم تصنيعهم من شركة واحدة. أما نظام الأندرويد، فلديه المئات من الأجهزة التى تعتمد عليه ويتم انتاجها بواسطة عشرات من الشركات المصنعة. ولا نريد الإشارة إلى هذا للتقليل من شأن الأندرويد، ولكن كان جديرا بالملاحظة أنه عندما يتم تقسيم الكعكة (أندرويد) بعدة طرق على أكثر من شركة مصنعة تنتج العديد من الاجهزة بإستخدامه، فإن هذه الشركات تتقاسم المكاسب المحققة تحت اسم الأندرويد، وبالتالى قد يكون الآيفون يحقق اموالا ضخمة لشركة أبل أكثر مما تحققه هواتف الأندرويد لأى شركة اخرى.

 

وجدير بالذكر والتساؤل أيضا : كم عدد المشترين الذين سيستمرون بشراء آيفون جديد، مع العلم ان الايفون الجديد ليس في الطريق فحسب، ولكن هناك جدول زمني وضعته أبل لإصداره. سيكون من الممتع رؤية هذه الارقام خلال الثلاثة اشهر القادمة.