Kindle, iPad, Nook Color أبل، أيباد، نووك كولور

Kindle, iPad, Nook Color أبل، أيباد، نووك كولور

 

بإختصار، إن أمازون كيندل اللوحي Amazon’s Kindle Tablet في وضعية الدفاع بقدر ما هو يستهدف جهاز أبل اللوحي Apple’s iPad. وفي الواقع، إن الجهاز اللوحي نوك كولور Nook Color التابع لشركة بارنز أند نوبل Barnes & Noble’s، يعتبر من أكثر الأجهزة اللوحية شعبية والتي تستخدم نظام التشغيل الأندرويد Android.

 

وبإطلاق جهاز أمازون كنيدل اللوحي هذا الاسبوع، فإنه يبقى القليل من الغموض حول ما إذا كان الجهاز يستهدف جهاز أبل أيباد iPad أو في وضعية دفاع ضد جهاز نووك كولور Nook Color.

 

ربما قد يكمن السر في جعل جهاز أمازون كيندل في مكان ما بين الجهازين المنافسين الأيباد والنووك كولور.

 

وهذه هي مميزات أمازون كيندل الآن، والتي تجعله في وضع هجومي:

يدعم أمازون اللوح عبر الاشتراكات في خدمتها والمبيعات الاعلامية.
يمكن الجمع بين الأفلام والموسيقى والكتاب الإلكتروني في خدمة واحدة شاملة.
أمازون تمثل واحدة من الشركات القليلة التي يمكن أن توفر التكامل والدمج، كمنافستها أبل.

 

لكن جهاز أمازون كيندل اللوحي في وضعية دفاع أيضا. فكما أشرت، إن جهاز نوك كولور من الأجهزة اللوحية ذات شعبية كبيرة. فبينما كانت الشركات الأخرى تحاول اطلاق أجهزة لوحية منافسة للأيباد بشكل مباشر، فقد سلكت شركة بارنز أند نوبل الطريق الآخر في جعله يستخدم نظام تشغيل الأندرويد، ويكون في الوقت نفسه قارئا الكترونيا E-Reader داعم للألوات.

 

من غير الواضح ما إذا كان بإمكان شركة بارنز أند نوبل أن تنافس كل من شركتي أبل وأمازون إلى نهاية المطاف، لكنها أبلت بلاء حسنا مع جهازها نوك كولور الداعم للألوان. التهديد الأكبر لشركة بارنز أند نوبل سيحل إذا دعّمت أمازون جهازها اللوحي كيندل بتخفيض سعره إلى 200 دولار أمريكي.