الكثير منكم قد يتساءل، كيف يمكن مسح أو حذف عضويتي أو حسابي أو بروفايلي على الفيس بوك Facebook؟ فعملية حذف البروفايل أو الصفحة لا تتم بشكل تلقائي، وانما تحتاج أياما لكي تكتمل.

 

فالبعض منا اكتفى من الفيس بوك، واكتفى من مشاركة معلوماته وصوره مع العالم، ويود أن يلغي الحساب لأجل الخصوصية. لا أن يقوم بتعطيله فقط.

 

لكي تقوك بحذف حسابك بشكل دائم من الفيس بوك، فاتبع الخطوات التالية:

 

1- قم بالدخول إلى صفحتك على الفيس بوك، باستخدام بريدك الالكتروني والكلمة السرية الخاصة بك.

 

2- اضغط على رابط الحذف لكي تقوم بحذف بروفايلك بشكل دائم. (لا تخف من زيارة الرابط، فلن يقوم الفيس بوك مباشرة بحذف حسابك بشكل دائم).

هذا هو الرابط:

http://www.facebook.com/help/contact.php?show_form=delete_account

قم بنسخ الرابط وفتحه باستخدام برنامج التصفح الخاص بك.

 

2- ستظهر لك صفحة اعتراضية كما يظهر بالاسفل، قم بالضغط على مفتاح Submit. وبمجرد أن تضغط عليه تبدأ عملية تعطيل حسابك، وليس حذفه.

 

 

3- ببساطة لا تقم بالدخول لصفحتك في الفيس بوك لمدة اسبوعين أي 14 يوما. وهذا لا يكفي، فلا تدخل على الفيس بوك عن طريق الهواتف الذكية من مثل الآيفون، أو البلاك بيري، ولا تستخدم أي موقع يستخدم خاصية ” الدخول عن طريق حسابك بالفيس بوك ” وهي المواقع التي تستخدم الفيس بوك كونيكت Facebook Connetct.

 

سؤال: ماذا سوف يحدث لو دخلت حسابك للفيس بوك بأي طريقة؟ ستلغى عملية الحذف، وبالتالي تبدأ عملية الحذف من جديد!! وأنت لا تريد لهذا أن يحدث في حال رغبتك بحذف حسابك بشكل دائم.

 

كي لا تدخل على حسابك بالفيس بوك عن طريق الخطأ، قم بمسح كل المواقع التي زرتها مؤخرا من المتصفح الخاص بك. يمكنك فعل ذلك بكبسة زر واحدة باستخدام برنامج مسح المواقع.

 

ببساطة أكثر، إذا أردت أن تلغي حسابك على الفيس بوك فعلا، فلا تدخل أو تقم بزيارة الفيس بوك لمدة 14 يوم، أليس كذلك؟

 

4- بعد انقضاء مدة ال 14 يوم، سوف يقوم موقع الفيس يوك بشكل دائم.

 

ملاجظة: إذا كنت تشك أن موقع الفيس بوك لا يزال يحتفظ ببيانات، وصورك، وفيدوهاتك وتعليقات… إلخ. فقم بارسال بريد الكتروني لهم عن طريق الكتابة لبريد: info@facebook.com

 

1 comment

Comments are closed.